wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

صفاء النجار

صفاء النجار

روائية مصرية

صدر لها:

ـ البنت التي سرقت طول أخيها ـ قصص ـ ميريت

ـ استقالة ملك الموت ـ رواية ـ شرقيات

ـ حسن الختام ـ رواية ـ رؤية

قوس قزح

 كانت مدينة اسبراريا تعانى من الزحام، والناس يشعرون بالملل، فقد كانت كل أيامهم متشابهة، يستيقظون، يفطرون، يذهبون، لأعمالهم، يعودون فى المساء مرهقين، متعبين، يجلسون أمام التليفزيون، ثم ينامون. وكان الصغار أيضا مثقلين بواجباتهم المدرسية، وحدث يوم أن أمطرت السماء، تساقطت حبات المطر أثناء النهار، وتولد قوس قزح بألوانه الزاهية، الأحمر، البرتقالى، الأصفر، الأخضر، الأزرق، الأزرق النيلى، البنفسجى.

إقرأ المزيد...

أن تطفو على سطح الماء

تطلب المدربة أن أخفض رأسى فى الماء، أن تكون ذقنى ملاصقة لصدرى، ينخفض رأسى ومن خلف النظارة أرى أرضية «حوض السباحة»، طبقات من الماء وانعكاسات للضوء تصنع قوس قزح، ونجومًا.. حركات اهتزازية لطيفة، أتمنى لو أظل هناك بعيدًا.. أود البقاء هناك.. الاحتماء.. النسيان، لكن قلبى يدق.. ويسرى فى عروقى مخدر خفيف يجعلنى أشعر بألم.. لكنه ليس حادًا.. نحن كائنات برية، لكننا فى الأصل كائنات مائية، يتواجد الجنين فى وسط سائل تسعة أشهر.. يطفو، ويتحرك.. لكن نَفَسى يبدأ فى الانسحاب، أحتاج للتنفس، فأرفع رأسى وأعود للعالم.. فوق الأرض، تتنفس بشكل تلقائى.. لا تحتاج لجهد، بل إننا ننسى كثيرًا أننا نتنفس أصلًا، لكن فى السباحة عليك تنظيم تنفُّسك، وأن تتعرف على قدرتك.. سعتك، مخزونك، حتى لا ينفد نَفَسك قبل أن ترفع رأسك من الماء.

إقرأ المزيد...

الحور العين تفصص البسلة

فالبنت التى تشبهنى كثيرًا، حتى إننى أراها كلما وقفت أمام المرآة، أصيبت بالعنوسة فوبيا، رغم أنها وقعت فى الحب عدة مرات، وكنت أنصحها فى بداية كل علاقة بالتريث، لكنها تندفع بسرعة صاروخ سرعان ما ينفجر بمجرد احتكاكه بالغلاف الجوى، وكان هذا الغلاف يتنوع فى كل قصة من قصصها، ما يجعله قادرًا دائمًا على تفتيت أحلامها وتمزيقها إلى أشلاء، بعد كل مرة ترفع البنت يدها مستسلمة، غير أن ظهور أحدهم من جديد يرفع روحها المعنوية ويعقد معضلتها، فالكثير من الرجال ينجذبون إليها، وكثيرون أيضًا يحبونها ولكن عندما يأتى الكلام عن الزواج تظهر تفاصيل.. التفاصيل الصغيرة عليها اللعنة، مثلًا.. قد تبدأ فى تعريف العريس بنفسها وتقول له إن طولها ١٦٠سم، فيصطدم العريس ويصر على دفع ثمن العصير فى الحال، يودعها وهو يهمس.. خسارة لو كان طولك ١٥٩.٩سم. 

إقرأ المزيد...