wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

الأحد, 01 ابريل 2018 14:35

همهمة من السحر

كتبه

ياسمين مجدي

ولدت ماما في مدينة سحرية، وحصلت عندما ولدت على قلب يحب السفر والتجوال، كانت المدينة سحرية جدًا، حتى أن الناس يغنون فتأتي العواصف، كما يستطيعون جعل زهور عباد الشمس تتحرك. بدأت ماما سفرها بعيدًا عن المدينة حينما وقعت اللعنة على مدينتها السحرية، التي أثرت على وجود الحياة السحرية، وأخفت السحر من المدينة، ومنذ ذلك الحين عاشت ماما حياتها تتنقل مع عائلتها بالسيارة بين المدن.

هكذا عاشت ماما حياتها في سفر دائم. ولم تكن ابنتها فيلي تعرف هذه الحكاية، لكنها كانت تتمنى أن تكف عن السفر وتبقى لتتستقر وتعيش في إحدى المدن، فتتعرف على أصدقاء، وتراهم كل يوم.

قررت ماما في أحد المرات أن تأخذ فيلي لزيارة مدينتها السحرية. وأخبرتها كم كانت المدينة أجمل قبل وقوع اللعنة عليها.

اختارت فيلي أن تساعد المدينة لاستعادة سحرها. وبدأت في اكتشاف السحر الموجود حولها وبداخلها، كانت ترى الكلمات تطير في كل مكان، تظهر لها الكلمات فوق الزجاج، على كوب اللبن، على أذن كلبها، فوق الشجر، كلمات في حجم كبير وصغير، كلمات تضيء وتنطفئ. كلما رأت فيلي كلمة اهتز قلبها وتحقق معنى الكلمة، حين ترى كلمة فرح تعم السعادة. بقوة الكلمات هذه تستطيع فيلي أن تغير المدينة في محاولة لتعود كما كانت.

نجد في المدينة أيضًا أشخاص مختلفين، نجد الخالة التي لها لسان مربوط، الأصدقاء الذين يحبون الآيس كريم غير العادي، الجارة التي تعمل مصففة شعر وفي الوقت نفسه ميكانيكي سيارات.

تحب فيلي البقاء بالمدينة السحرية، والحصول على أصدقاء فيها. لأنها في هذه المدينة رأت لأول مرة كلمة وطن تتحرك أمام عينيها.

تقول مؤلفة الكتاب ناتالي لود:"أكتب، أسير مع كلبي، أرتدي أحذية الكاوبوي. لم أخطط لعمل كل الأشياء المختلفة معًا في الوقت نفسه، لكنه قد يحدث". هذه هي الحياة .. يجب أن نفعل أشياء كثيرة بها في وقت محدد. وهذا ما فعلته ناتلي بنشرها اروايتها الأولى "همهمة من السحر" وحصولها على نجاح كبير.

 

عن الكتاب

الكتاب: همهمة من السحر

المؤلفة: ناتالي لود

سنة النشر: 2014

 

ياسمين مجدي

روائية مصرية

صدر لها:

معبر أزرق برائحة اليانسون ـ رواية

قوارب الشمع ـ رواية